سياسة الخصوصية

هذه بنود الخصوصية المتبعة في سياسة برنامج الطلبات الحكومية والشكاوى المركزي ، حيث أن كافة الجهات تلتزم بهذه القيود والشروط.

  • يتمتع الموظفين العاملين في إدارة ملف الشكاوى بمجموعة من القيم التي توفر الطمأنينة للمشتكي، حيث يتحلى الموظفين بقدر كبير جداً من المسؤولية والحيادية والسرية وعدم انتهاك خصوصية المشتكين .
  • يتوجب على كل الموظفين العاملين في إدارة ملف الشكاوى التوقيع على وثيقة حماية السرية ويتحتم عليه تنفيذ بنودها.
  • تتخذ الجهة الحكومية المكلفة بإدارة ملف الشكاوى كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لضمان سرية الشكاوى المقدمة، وكذلك سرية الوثائق والمعلومات المتعلقة بها.
  • يمنح مستخدمي النظام الصلاحيات اللازمة ووفق المستويات الادارية التي تتيح لهم القيام بالدور المناط بهم فقط ويتم الدخول إلى النظام بحساب مخصص وبكلمة مرور خاصة بكل مستخدم.
  • يسجل النظام بيانات كافة الحركات الخاصة بعمل المستخدمين بما فيها الوقت ونوع الحركة وعنوان الجهاز.
  • يتم التعامل بسرية مع بيانات المستخدم وكذلك الحركات المسجلة على باسم حسابه على النظام، التي وافق المستخدم على اطلاع الجهة الحكومية عليها.
  • يتم ضمان سرية معلومات المشتكي والجهة المقصودة بالشكوى وبيانات كل منهما من خلال عدم السماح بالاطلاع عليها إلا من قبل الموظفين المختصين والمخولين الذين تقتضي طبيعة عملهم ذلك الاطلاع.
  • يحق للجهة الحكومية قبول أو رفض الشكوى اذا كانت غير واضحة أو كانت تعبر عن رأي المتعامل.
  • لا تقبل النظام الشكاوى التي تتعلق بالوضع الوظيفي للموظف، أو الشكاوى الكيدية.

أنت المسئول عن صحة معلومتك ، ونحن مسئوليتنا الحفاظ على سريتك.

برنامج الشكاوى المركزي